مركزية "فتح" تشكل لجنة للتفاوض مع "حماس" بشأن الوضع في قطاع غزة

أخبار العالم العربي

مركزية مركزية "فتح" تشكل لجنة للتفاوض مع "حماس" لتسليم غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip4u

قررت اللجنة المركزية لحركة "فتح" في اجتماع عقدته، مساء السبت، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس تشكيل لجنة للاتصال والبحث مع حركة "حماس" للتوصل إلى تصورات واضحة وحلول نهائية.

وذكر بيان صدر في أعقاب الإجتماع أن اللجنة ستتواصل مع حركة حماس في هذا المجال لبلوغ حلول نهائية بشأن الأوضاع في قطاع غزة قبل 25 من الشهر الجاري.

وأكد البيان أن مركزية "فتح" تحرص على "عدم تمكين أي طرف من خطف القطاع"، مشيرا إلى رفضها "الخطوات والاجراءات التي اتخذتها حماس في الفترة الأخيرة" هناك.

حماس تبدي استعدادا مشروطا لتسليم الوزارات إلى حكومة التوافق

إلى ذلك، أبدت حركة "حماس"، السبت، استعدادها لتسليم الوزارات لحكومة التوافق الفلسطيني، مشترطة التزام الأخيرة بمسؤولياتها تجاه القطاع.

وأكد فوزي برهوم الناطق باسم "حماس" في بيان على ضرورة التحضير للانتخابات العامة ومعالجة ملف موظفي حكومة "حماس" وعددهم نحو أربعين ألفا، وكذلك معالجة ملف الأجهزة الأمنية.

ورأى فوزي برهوم أن ما ورد في تصريحات رئيس حكومة الوفاق الحمد الله حول مجمل الأرقام المالية التي تنفقها حكومته على غزة والإدعاء بأنهم يقومون بواجبهم الكامل تجاه غزة هو إصرار على قلب الحقائق والكذب وتضليل الرأي العام.

جدير بالذكر أن حكومة الحمد لله اقتطعت الثلاثاء الماضي جزءا من رواتب موظفي قطاع غزة التابعين لها والبالغ عددهم نحو ستين ألفا، مبررة ذلك بضرورة التقشف، ما أثار موجة من الغضب وتحركات احتجاجية في القطاع ضد قرار الحكومة هذا.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية