الجيش العراقي يعلن نتائج سير عملية تحرير غرب الموصل

أخبار العالم العربي

الجيش العراقي يعلن نتائج سير عملية تحرير غرب الموصلأفراد الشرطة الاتحادية العراقية يقومون بدوريات في شوارع الجانب الغربي للموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip3s

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية العراقية إحصائية بنتائج معركة استعادة الجانب الأيمن لمدينة الموصل، حيث أشارت الى أنها حررت 260 ألف مواطن منذ انطلاق المعركة.

وقال قائد قوات الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه: "طائراتنا المسيرة قتلت 512 داعشيا، بينهم 77 قناصا منذ استخدامها للاغراض القتالية خلال معركة تحرير غرب الموصل في 19 شباط/فبراير ودمرت 256 سيارة مفخخة و162 دراجة نارية ملغمة".

وأضاف إن "قوات الشرطة الاتحادية استعادت سيطرتها على 61 منطقة وسيطرت على 2742 كيلومترا مربعا من أراضي الجانب الغربي للموصل، كما حررت 260 ألف مواطن من قبضة التنظيم، وأعادت 12 ألفا آخرين إلى مساكنهم، وإنالشرطة الاتحادية قدمت 43750 سلة غذائية للنازحين من الجانب الأيمن".

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات "قادمون يا نينوى" لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش" منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفي 19/02/2017 أعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي عن بدء القوات بعمليات تحرير الجانب الأيمن للمدينة، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر. 

المصدر: السومرية نيوز

إينا أسالخانوفا