قتلى وجرحى بمعارك عنيفة في عين الحلوة

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى بمعارك عنيفة في عين الحلوة اشتباكات مسلحة في مخيم عين الحلوة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip0w

ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية أن معارك عنيفة تدور داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صيدا أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين.

وتحدثت الوكالة اللبنانية عن سماع أصوات انفجارات القذائف بشكل مستمر، وذلك مع استخدام جميع أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة، بينما أطلقت نداءات استغاثة من الأهالي المحاصرين داخل البيوت في المخيم.

وأضافت أن السلطات المحلية وجهت نداءات إلى أهالي صيدا ومناطق الجوار بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في الأماكن المفتوحة، حرصا على سلامتهم من الرصاص الطائش المتساقط نتيجة الاشتباكات وغزارة النيران وانفجار عدد من القذائف خارج المخيم، في سيروب، وفوق نادي الضباط، والهمشري.

وقالت الوكالة أيضا إن الاشتباكات تجري باستخدام مدافع الهاون، وذكرت أن القوة المشتركة، التي شكلتها حركة "فتح" والمجموعات المتحالفة معها، تتقدم وتتمركز الآن في موقف بليبل مقابل سوق الخضار.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "الأونروا"، بسبب تردي الوضع الأمني في المخيم، أن غدا السبت هو يوم عطلة في مدارسها كافة.

وكثيرا ما يشتبك مسلحون من "فتح" مع إسلاميين متشددين في المخيم، وبينهم أنصار لتنظيمي "داعش" و"القاعدة".

وتشهد الأوضاع في عين الحلوة، الذي يختبئ فيه، حسب معلومات المخابرات اللبنانية، عناصر من خلايا محلية لتنظيم "داعش"، تشهد تصعيدا في حدة توترها، لا سيما بعد سلسلة الهجمات الإرهابية التي وقعت في المخيم مؤخرا.

ومر المخيم، في وقت سابق، بسلسلة محاولات اغتيال لمسؤولين أمنيين فلسطينيين نفذها عناصر من تنظيم "جند الشام" الذي يسعى إلى السيطرة على المخيم بدلا من حركة "فتح".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رفعت سليمان