هايلي: مشاركة الأسد في الانتخابات غير مقبولة

أخبار العالم العربي

هايلي: مشاركة الأسد في الانتخابات غير مقبولةنيكي هايلي المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iogg

أعلنت نيكي هايلي المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في أي انتخابات مقبلة في سوريا، "غير مقبولة".

وعلقت هايلي في مقابلة مع قناة "ABC"، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بخصوص الأسد، قائلة: "هذا لا يعني أننا سنقبل مشاركته (الأسد) في الانتخابات".

وأضافت الدبلوماسية الأمريكية: "لا نعتقد أن الشعب السوري يرغب في رؤية الأسد في السلطة مجددا". وواجهت هايلي أسئلة حساسة حول علاقة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بروسيا وحول موقفها من الأزمة السورية.

وعندما سئلت هايلي، لأول مرة عن "دعم روسيا للرئيس السوري بشار الأسد في قتل المدنيين السوريين"، لم تقدم إجابة مباشرة عن السؤال، بل تحدثت عن أسباب اندلاع الأزمة السورية وضرورة اهتمام الدولة بحقوق الإنسان.

ولذلك عادت الصحفية التي أجرت المقابلة، إلى السؤال مرة أخرى، واستفسرت من المسؤولة الأمريكية مباشرة حول تصريحاتها الأخيرة، التي أكدت فيها أن "إزاحة الأسد" لم تعد أولوية بالنسبة لواشنطن.

وردت هايلي على السؤال قائلة: "الأسد دائما أولوية، هو مجرم حرب وقد فعل أشياء فظيعة ضد شعبه واستخدم السلاح الكيميائي ضده ولا يزال يمثل عقبة للسلام في سوريا"... "لا يجب علينا الاختيار بين هذا وذاك".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي