بطلب من ترامب.. نتنياهو يعد حزمة "نوايا حسنة" للفلسطينيين

أخبار العالم العربي

بطلب من ترامب.. نتنياهو يعد حزمة بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioao

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب منه تحضير حزمة "نوايا حسنة" تجاه السلطة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن نتانياهو يقوم حاليا بإعداد حزمة من النوايا الحسنة للسلطة الفلسطينية، حيث أبلغ أعضاء المجلس الوزاري المصغر الخميس الماضي بطلب إدارة ترامب لتقديم مجموعة من التسهيلات للفلسطينيين، دون ذكرها، مؤكدا أن حكومته ستمتثل للطلب.

وشدد نتنياهو خلال الجلسة على نية ترامب، التوصل لتسوية سياسية في المنطقة ودفع بمبادرته علنا، مبينا أنه لا يعلم بالضبط ما هي الخطوات التي سيتخذها ترامب، لكن "على إسرائيل إظهار نيتها الإيجابية وأن لا تتصرف كمن يريد إفشال المسعى الأمريكي".

هذا وتحدث وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت عن موافقة الحكومة السياسات التي قدمها رئيس الوزراء، التي تشمل استمرار البناء (الاستيطاني) في الضفة الغربية مع عدم وضع قيود ديموغرافية، ولكن مع فرض قيود "أخرى"، دون توضيح نوع تلك القيود.

وطلب بينيت زعيم "البيت اليهودي"، من نتنياهو أن لا تحمل هذه الخطوات أي طابع سياسي، وفي حال سعى إلى ذلك، عليه طرح الموضوع أمام الحكومة مرة أخرى للمصادقة عليه.

المصدر: وكالات

علي جعفر