السلطة الفلسطينية تغيث عائلات سورية لجأت إلى غزة

أخبار العالم العربي

السلطة الفلسطينية تغيث عائلات سورية لجأت إلى غزةالرئيس الفلسطيني، محمود عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io6q

أوعز الرئيس الفلسطيني، محمود عباس بتعليمات إلى وزارة التنمية الاجتماعية والجهات الأخرى ذات الاختصاص بمساعدة عائلات سورية لجئت إلى قطاع غزة بسبب الأحداث الدامية في سوريا.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" علي موقعها بهذا الصدد:" الرئيس محمود عباس، أوعز بمنح العائلات السورية المقيمة بغزة، مساعدات مالية، وتأمينا صحيا، وجوازات سفر فلسطينية، بالإضافة إلى إدراج أسمائهم في برنامج المساعدات النقدية".

وأضاف البيان بأن قرار الرئيس يأتي "استجابة لمناشدات وجهتها العائلات السورية عبر وسائل إعلامية، بمد يد العون والمساعدة لها، نظرا للظروف الإنسانية الصعبة التي تعيشها في القطاع".

وقال عباس: "الشعب الفلسطيني لن ينسى وقفة الأشقاء السوريين إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين في بلادهم، منذ أحداث النكبة عام 1948"، وفقا للوكالة ذاتها.

واستجاب عباس على الفور لمناشدة وجهها أحد اللاجئين السوريين لعباس عبر اتصال هاتفي مع برنامج "فلسطين صباح الخير"، الذي تبثه إذاعة فلسطينية، حول وجود 8 عائلات، و3 أفراد سوريين يقيمون في قطاع غزة، بعضهم منذ نحو 5 سنوات، اضطروا إلى القدوم إلى غزة والبقاء فيها، بسبب الأزمة الراهنة في بلادهم.

وتخطى اللاجئون السوريون مسافات كبيرة ونقاط حدود أكثر من دولة حتى وصلوا لقطاع غزة الذي يعاني الأمرين جراء الحروب المتوالية، التي تشنها عليه إسرائيل بين الحين والآخر تحت حجج مختلفة، فضلا عن  الحصار الخانق الذي تفرضه على القطاع منذ أكثر من 10 أعوام.

وقدمت العائلات من وطنها سوريا التي جارت علية الأحداث الدامية وعصفت بها نزاعات داخلية منذ 6 سنوات ونيف، بعد أن كانت على مدى تاريخها ملاذا آمنا للاجئين من شعوب دول الجوار وغيرها هربا من الاضطهاد والملاحقة.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية

علي الخطايبة