سلاح الجو المصري يصفي 14 مسلحا شمالي سيناء

أخبار العالم العربي

سلاح الجو المصري يصفي 14 مسلحا شمالي سيناء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/io6b

أعلن الجيش المصري، مقتل وجرح عدد من المسلحين خلال اليومين الماضيين وعطب عربتين، خلال عملية عسكرية نفذت شمال شبه جزيرة سيناء.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العميد تامر الرفاعي، في بيان نشره على فيسبوك: "قوات إنفاذ القانون شمالي سيناء ضبطت 21 مشتبها به، واكتشفت ودمرت عشا خاصا بالعناصر الإرهابية.

وأضاف البيان: "عثر بداخل العش على عدد من العبوات الناسفة وبعض الأدوات المستخدمة في تصنيعها، بالإضافة إلى تدمير عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات على أحد محاور التحرك...عمليات القصف الجوي خلال اليومين الماضيين أسفرت عن مقتل عدد 14 فردا تكفيريا شديدي الخطورة، وتدمير عربتين ربع نقل خاصة بالعناصر شمالي سيناء"... "القوات المسلحة ضبطت فردا يستقل عربة، عُثر بداخلها على "14" لفة أسلاك تستخدم في تصنيع عبوات ناسفة، بالإضافة لمبالغ مالية... "قوات إنفاذ القانون بالتعاون مع عناصر القوات الجوية، تواصل جهودها في استهداف أوكار وعربات العناصر الإرهابية وتنفيذ أعمال الاستطلاع الجوي لمناطق مكافحة النشاط الإرهابي، للقضاء على باقي البؤر الإرهابية واقتلاع جذور الإرهاب بشمال سيناء".

وتأتي العملية العسكرية المصرية ردا على قيام تنظيم "ولاية سيناء" ("أنصار بيت المقدس" سابقا) والذي أعلن مبايعته لتنظيم داعش الإرهابي بقتل 8 مسيحيين أقباط في شمال سيناء، ما دفع أسرا مسيحية للنزوح من سيناء نحو محافظات مصرية مجاورة.

الصدر: وكالات

علي الخطايبة

الأزمة اليمنية