بارزاني: سننظم استفتاء حول استقلال كردستان قريبا

أخبار العالم العربي

بارزاني: سننظم استفتاء حول استقلال كردستان قريباالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش يلتقي مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inyu

أكد رئيس إقليم كردستان خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة أن الإقليم سيجري استفتاء على الاستقلال قريبا لإطلاع العالم على إرادة الشعب الكردستاني وحقه في تقرير مصيره.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان أمس إن "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني استقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والوفد المرافق له في مطار أربيل"، مبينة أن "غوتيريش والبارزاني عقدا اجتماعا قدم خلاله الأمين العام للأمم المتحدة شكره لرئيس الإقليم وشعب كردستان لإيوائهم مئات الآلاف من النازحين واللاجئين رغم وجود الكثير من المشاكل والتحديات".

وجاء في البيان أن بارزاني أعرب عن ارتياحه وسعادته للتنسيق والتعاون العسكري الممتاز بين قوات البيشمركة وقوات الجيش العراقي والذي نتج عنه الكثير من الانتصارات".

كما شكر رئيس الإقليم الأمين العام لقيامه بزيارة أربيل، وللمساعدات التي قدمتها الأمم المتحدة والتحالف الدولي للإقليم.

من جهته عبر غوتيريش، عن احترامه لقوات البيشمركة التي حاربت داعش "رغم قلة التسليح والإمكانيات"، مشيرا إلى أن "الأمم المتحدة ستحاول بجميع إمكانياتها توفير الدعم المادي لإقليم كردستان لإغاثة النازحين واللاجئين".

كما أشار الأمين العام إلى استعداد الأمم المتحدة للتنسيق والتعاون الكامل مع جميع الأطراف العراقية وإقليم كردستان لحل كافة المشاكل التي ستعترض العراق في المرحلة التي ستلي دحر وطرد داعش.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد وصل أمس، إلى أربيل قادما من بغداد، حيث التقى في العاصمة العراقية عددا من المسؤولين أبرزهم رئيس الوزراء حيدر العبادي وبحث معه الحرب ضد "داعش" وعملية إغاثة النازحين.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

الأزمة اليمنية