مقتل 5 من عناصر "القاعدة" بغارات لطائرة مسيرة جنوب اليمن

أخبار العالم العربي

مقتل 5 من عناصر طائرة بدون طيار أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ins9

قال مسؤولون أمنيون في اليمن إن خمسة من مسلحي "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" قتلوا بغارات لطائرة مسيرة (بدون طيار) يعتقد أنها أمريكية، جنوب البلاد.

وأوضح أحد المسؤولين أن ثلاثة صواريخ أصابت دراجة نارية قرب مركز مديرية الروضة بمحافظة شبوة جنوب اليمن. وأفاد بأن الدراجة كان يستقلها عنصر معروف محليا بانتمائه إلى "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، وقتل جراء استهدافه.

وقبل ساعات من ذلك قتلت طائرة مسيرة أمريكية بصاروخين أربعة من عناصر هذا التنظيم كانوا يستقلون سيارة في مديرية مودية بمحافظة أبين المجاورة، حسب مسؤول أمني آخر.

وفي 9 من هذا الشهر، قتل قيادي في التنظيم بغارة شنتها طائرة مسيرة ومنسوبة للجيش الأمريكي الذي كثف مؤخرا ضرباته ضد مواقع التنظيم وعناصره وقياداته.

تخوفات أمريكية

ويثير استغلال "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" الحرب الأهلية في اليمن لتعزيز نفوذه في المنطقة قلق الولايات المتحدة التي تعتبره الفرع الأكثر خطورة من فروع "القاعدة" وتتخوف من ضربات قد ينفذها على الأراضي الأمريكية.

في أواسط مارس/آذار، أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إدارة الرئيس دونالد ترامب سمحت للبنتاغون بشن غارات ضد "القاعدة" في اليمن باستخدام طائرات مسيرة أو خوض عمليات خاصة ضده.

المصدر: أ ف ب

قدري يوسف

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!