الآلاف يحتشدون في صنعاء في الذكرى الثانية لانطلاق عمليات قوات التحالف العربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in9d

احتشد عشرات الآلاف من أنصار علي عبد الله صالح وعبد الملك الحوثي، في مظاهرات وسط صنعاء، تعبيرا عن رفضهم للعمليات العسكرية التي يشنها التحالف العربي، وذلك بعد دخولها عامها الثالث.

ونقلت وسائل إعلام يمنية موالية للحوثيين أن آلاف المواطنين احتشدوا في "ميدان السبعين".

على صعيد متصل قالت مصادر إعلامية يمنية إن طائرات التحالف العربي شنت غارتين على مواقع للحوثيين في المحيط شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية في "حي المطار"، إن غارتين لطيران التحالف العربي استهدفتا مواقع للحوثيين بين مديريتي "أرحب" و "بني الحارث". وتشهد سماء العاصمة تحليقا منخفضا لطيران التحالف.

وكذلك شنت مقاتلات التحالف، الليلة الماضية، غارات عنيفة استهدفت مخزن أسلحة للحوثيين في منطقة "الأعروق" بمديرية "بني حشيش"، كما شنت غارة أخرى على مواقع للقوات الجوية الموالية للحوثيين في مديرية "الحيمة الخارجية".

وتشهد اليمن حربا ضروسا على عدة جبهات منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ومدن أخرى، وطردهم السلطات الحكومية منها. وقد بادرت السعودية التي ترأس تحالفا عربيا بالتدخل عسكريا دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقد عمقت الحرب والنزاع المسلح أزمات اليمن، حيث حذرت الأمم المتحدة من أن ثلث محافظات اليمن الـ22 على شفير المجاعة، فيما يعاني 60% من سكان البلد من الجوع، وسط استمرار تدفق النازحين من المناطق التي يحتدم فيها القتال.

المصدر: وكالات

نادر همامي