الجيش السوري: حولنا منطقة المعامل بدمشق إلى مقبرة للإرهابيين

أخبار العالم العربي

الجيش السوري: حولنا منطقة المعامل بدمشق إلى مقبرة للإرهابيينصورة من منطقة المعامل في دمشق بعد اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in3d

أكد الجيش السوري أنه استعاد جميع النقاط وكتل الأبنية التي سيطر عليها المسلحون من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي والمجموعات المتحالفة معه في منطقة المعامل شمال جوبر بالعاصمة دمشق.

وأوضحت القيادة العامة للجيش في بيان أصدرته بهذا الصدد ونقلته وكالة "سانا" الحكومية أن "وحدات الاقتحام في الجيش العربي السوري تابعت مطاردة فلول الإرهابيين المندحرة في عمق جوبر وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة في العديد والعتاد".

وأضاف البيان أن "وحدات الهندسة قامت بتفكيك وإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في معمل الغزل والمنطقة المحيطة به".

وأكدت القيادة العامة للجيش أن منطقة المعامل شمال حي جوبر شكلت خلال الساعات الـ48 الماضية "مقبرة لموجات متتالية من الإرهابيين، قتل فيها المئات منهم".

وشهدت هذه المنطقة تصعيدا حادا للوضع الميداني على خلفية هجوم واسع شنته فصائل مسلحة على مواقع القوات الحكومية الاسبوع الماضي.

وقالت السلطات السورية أن هذه العمليات العسكرية في دمشق التي انطلقت من حيي جوبر جوبر والقابون بدأتها كل من "جبهة النصرة" و"فيلق الرحمن" و"جيش الإسلام".

هذه الهجمات من قبل المجموعات المسلحة المذكورة شملت، حسب الحكومة، استخدام "السيارات المفخخة والقذائف العشوائية والصواريخ والرصاص المتفجر" وغالبا ما استهدفت التجمعات السكانية، ما أدى إلى مقتل وجرح "العشرات من أبناء دمشق، من بينهم أطفال وشيوخ ونساء".

المصدر: سانا + وكالات

رفعت سليمان