وفد برلماني روسي أوروبي يزور حلب ومركز حميميم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imol

قام وفد برلماني روسي أوروبي، الثلاثاء 21 مارس/آذار، بزيارة مدينة حلب وقاعدة حميميم السورية التي تتمركز فيها مجموعة من القوات الجوية الفضائية الروسية المنتشرة في سوريا.

ويترأس نائب رئيس مجلس الدوما الروسي وزعيم كتلة حزب "روسيا الموحدة" ، فلاديمير فاسيلييف، ، هذا الوفد الذي وصل إلى سوريا يوم الاثنين وأجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد استمرت 3 ساعات، وكذلك اجتماعا في إطار الجلسة المشتركة للجنتي الشؤون الخارجية للبرلمانين الروسي والسوري.

ويضم الوفد ممثلين عن كافة الكتل البرلمانية الـ4 في البرلمان الروسي، وأعضاء من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ومن بينهم رئيسها بيدرو أغرامونت.

واطلع الوفد المشترك خلال زيارته إلى حميميم على أنشطة مركز مصالحة الأطراف المتنازعة في الأزمة السورية، الذي يقوم بمراقبة عمل نظام وقف الأعمال القتالية المعلن في سوريا منذ 30 ديسمبر/كانون الأول، وبتنفيذ عمليات إبرام اتفاقات المصالحة بين أهالي البلدات السورية والمجموعات المقاتلة.

وفي وقت لاحق من الثلاثاء، وصل الوفد إلى مدينة حلب حيث أجرى اجتماعا مع محافظها حسين دياب، الذي أعرب خلال المحادثات عن شكره للرئيس الروسي وحكومة البلاد على "دعم الشعب السوري في مواجهته للإرهاب".

من جانبه، تعهد رئيس الوفد، فلاديمير فاسيلييف، بإطلاق برنامج خاص لمساعدة مدارس حلب، فيما أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي، الذي يدخل أيضا في تشكيلة الوفد، أن النواب الروس سينظمون عملية توريد ألف مجموعة من اللوازم المدرسية لأطفال حلب في غضون أسبوعين. 

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية