نصرالله يوجه التحية لريما خلف

أخبار العالم العربي

نصرالله يوجه التحية لريما خلف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وريما خلف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imaq

أكد حسن نصر الله الأمين العام لـ"حزب الله" السبت 18 مارس/آذار أن إسرائيل وأمريكا وداعميهما مارسوا ضغوطا على الأمم المتحدة من أجل سحب تقرير "الإسكوا"، الذي يتهم تل أبيب بالعنصرية.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها في حفل نظمته وحدة الهيئات النسائية المركزية في الحزب بمناسبة دينية: "إسرائيل وأمريكا وداعميهما مارسوا ضغوطا هائلة على الأمم المتحدة وأمينها العام من أجل سحب التقرير".

وأضاف نصرالله: "حصل ذلك بسبب استمرار الضغط على الأمين العام، فأمر المسؤولة عن (الإسكوا) في لبنان كي تسحب التقرير"، مستذكرا "التهديد الذي مورس قبل ذلك على الأمم المتحدة لسحب تقريرها ضد السعودية".

وأشاد الأمين العام لحزب الله بموقف السيدة "ريما خلف" التي قدمت استقالتها على خلفية رفضها سحب التقرير، وقد "قبلها الأمين العام على الفور".

وقال نصرالله: "المنظمة الدولية عاجزة عن اتخاذ موقف أو أن تحفظ كرامة، وهذا يعني أنه لا يمكن الرهان على هذه المنظمة لاستعادة أراضينا في فلسطين أو أن تدافع عن مستوى الإنسان من خلال مؤسساتها"... "موقف السيدة العربية التي ضحت بمنصبها وموقعها، وقد تتحمل الاتهامات بالعداء للسامية، اتخذت موقفا منسجما مع الذات والضمير، نوجه تحية لها باسم المقاومين ونتمنى أن يلقى موقفها الشجاع كل التقدير، ونطالب جامعة الدول العربية ومنظمة دول التعاون الإسلامي بمتابعة هذا التقرير في سياق الصراع مع هذا العدو الغاصب".

يذكر، أن ريما خلف، الأمينة العامة للإسكوا قدمت أمس الجمعة استقالتها من منصبها، عقب مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة لها بسحب تقارير تدين إسرائيل.

ونشر التقرير الأممي الأربعاء 15 مارس/آذار، ويتهم إسرائيل بفرض نظام التمييز العرقي "أبارتهيد" ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي