بنكيران يطالب حزبه بعدم التعليق على قرار الملك

أخبار العالم العربي

بنكيران يطالب حزبه بعدم التعليق على قرار الملك  عبد الإله بنكيران أمين عام "حزب العدالة والتنمية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilzp

طالب عبد الإله بنكيران أمين عام "حزب العدالة والتنمية" أعضاء حزبه بعدم التعليق على قرار العاهل المغربي الملك محمد السادس بإعفائه من تشكيل الحكومة الجديدة وتكليف شخصية أخرى.

ووفقا لما جاء في الموقع الإلكتروني للحزب الأربعاء 15 مارس/آذار، "يوجه بنكيران كل مناضلي الحزب إلى عدم التعليق بأي شكل من الأشكال على البلاغ الصادر عن الديوان الملكي هذه الليلة المتعلق بتعيين رئيس حكومة جديد من حزب العدالة والتنمية".

وكان بيان صدر عن الديوان الملكي أمس الأربعاء أكد أن الملك محمد السادس سبق وأن حث رئيس الحكومة المعين، عدة مرات، على تسريع تشكيل الحكومة الجديدة، الأمر الذي بناء عليه قرر الملك وبموجب الصلاحيات الدستورية وحرصا "على تجاوز وضعية الجمود الحالية"، تعيين رئيس حكومة جديدا من حزب العدالة والتنمية.

وجاء في البيان: "أخذ الملك علما بأن المشاورات التي قام بها رئيس الحكومة المعين، لمدة تجاوزت الخمسة أشهر، لم تسفر إلى حد اليوم عن تشكيل أغلبية حكومية، إضافة إلى انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيلها"، وأضاف البيان أن "الملك سيستقبل في القريب العاجل هذه الشخصية وسيكلفها بتشكيل الحكومة الجديدة"، دون أن يذكر البيان من هي الشخصية.

وكان الملك محمد السادس قد كلف في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بنكيران بتشكيل الحكومة الجديدة بعد فوز حزبه "العدالة والتنمية"، الذي يقود التحالف الحكومي منذ 2011، بالانتخابات التشريعية الأخيرة.

المصدر: د ب أ

نتاليا عبدالله