ترامب يلتقي الأمير محمد بن سلمان على مائدة عشاء

أخبار العالم العربي

ترامب يلتقي الأمير محمد بن سلمان على مائدة  عشاءغرفة الطعام في البيت الأبيض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilqj

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيلتقي ، الثلاثاء 14 مارس/آذار، ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود خلال مأدبة عشاء.

وسيقام العشاء في "غرفة الطعام العائلية القديمة" في البيت الأبيض.

وكان محمد بن سلمان قد بدأ زيارته إلى واشنطن يوم الاثنين. وجاء في  بيان للديوان الملكي نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي ولي العهد سيبحث مع ترامب والمسؤولين الأمريكيين الآخرين "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك" .

من جانب آخر، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أن ترامب سيعقد لقاء كامل النطاق مع ولي ولي العهد السعودي يوم الخميس المقبل.

وسيكون ذلك أول لقاء بين نجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي ترامب منذ تولي الأخير السلطة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت أواخر الأسبوع الماضي على تنفيذ صفقة ذخائر موجهة عالية الدقة للسعودية بقيمة 390 مليون دولار، وهي صفقة، سبق لإدارة باراك أوباما أن علقت تنفيذها خشية تعريض حياة المدنيين في اليمن للخطر.

ومن المتوقع أن تكون الأزمتان اليمنية والسورية من أبرز المواضيع المطروحة للنقاش خلال اللقاء بين ترامب ومحمد بن سلمان، بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية