بالفيديو.. القوات العراقية تصل إلى المسجد الذي ظهر فيه البغدادي

أخبار العالم العربي

بالفيديو.. القوات العراقية تصل إلى المسجد الذي ظهر فيه البغداديأبوبكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/il7x

نشرت قناة "فرانس 24"، الخميس 9 مارس/آذار، تقريرا من مدينة الموصل العراقية مع جنود من الجيش العراقي بالقرب من مسجد ظهر فيه زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبوبكر البغدادي منذ سنتين.

وكانت قيادة عمليات تحرير الموصل، أعلنت 9 مارس/آذار، أن قوات مكافحة الإرهاب استعادت السيطرة على حيي المعلمين والسايلو في غرب المدينة.

ومن الجدير بالذكر أن القوات العراقية، مدعومة من التحالف الدولي، تواصل تقدمها في المعارك مع تنظيم "داعش" في الموصل، حيث حققت السيطرة يوم 8 مارس/آذار على سجن بادوش في الساحل الأيمن من المدينة.

الأمم المتحدة تبدأ بإيصال مساعدات إلى الموصل

أعلنت الأمم المتحدة عن بدء العمليات الإنسانية في الأحياء الغربية من مدينة الموصل العراقية التي تم تحريرها في وقت سابق من قبضة مسلحي تنظيم "داعش".

وأوضح فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الخميس 9 مارس/آذار، أن أكثر من 5 آلاف من سكان أحياء الموصل الغربية تلقوا مساعدات إنسانية تشمل حصصا غذائية، ومياه، ومواد تنظيف خاصة، مضيفا أن المنظمة تستعد لإرسال مزيد من المساعدات إلى المحتاجين. 

وأكد المسؤول الأممي ازدياد عدد ضحايا الحملة العسكرية والنازحين في الموصل، حيث غادر المدينة أكثر من 57 ألف شخص خلال الأيام الـ20 الماضية، فيما دخل نحو 700 آخرين إلى مستشفى منذ 19 فبراير/شباط الماضي، بحسب تعبيره.

ومن الجدير بالذكر أن الجيش العراقي بدأ يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية تحرير الموصل من  قبضة تنظيم "داعش"، حيث استطاعت القوات الأمنية العراقية تحقيق السيطرة على الأحياء الشرقية من المدينة في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، فيما أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، 19 فبراير/شباط الماضي، انطلاق هجوم على أحياء الغربية من هذه المدينة التي تعتبر مركز محافظة نينوى.  

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين