الجيش السوري يوسع مناطق سيطرته في ريف حلب الشمالي الشرقي

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يوسع مناطق سيطرته في ريف حلب الشمالي الشرقيالقوات السورية في ريف حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikoa

أكد مصدر عسكري استعادة وحدات من الجيش السوري لـ7 بلدات في ريف حلب الشمالي الشرقي وقضاءها على عشرات من عناصر تنظيم "داعش" في تلك المناطق.

وقال المصدر لوكالة "سانا" الأحد 5 مارس/آذار إن قوات الجيش واصلت عملياتها العسكرية بنجاح في ريف حلب الشمالي الشرقي واستعادت بلدات السامية وخربة عشيني وأبو صبحة صلمة وتبارة كلش وإم ميال وأبو حنايا ورسم الدوالي.

وكانت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلت السبت عن بيان صادر عن القوات المسلحة السورية جاء فيه: "تمكن الجيش العربي السوري من توسيع منطقة سيطرته إلى الشمال الشرقي من حلب، وذلك بعد فرضه السيطرة على 29 بلدة وقرية عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش"، ولم يحدد البيان فترة استعادة هذه المناطق.

وقال مصدر عسكري السبت إن وحدات من الجيش نفذت عمليات ضد تحصينات وتجمعات التنظيم وسعت خلالها من نطاق سيطرتها في ريف حلب الشمالي الشرقي وسيطرت على قرى وبلدات أبو جرين منبج وتل ماعز والروضة ورسم الكبار وعلفا وتل الزعرايا وأم الطلاطل وأم العمد بعد تدمير تحصينات التنظيم فيها.

وفي وقت لاحق أشار المصدر إلى أن وحدات الجيش استعادت السيطرة على قرى وبلدات قصر هدلة ومزرعة القصر والرشيدية والعطاوية والفاتحية وأبو جدحة صغير وجب أبيض، مؤكدا أن وحدات الجيش تتابع عملياتها وتقدمها في المنطقة.

وينفذ الجيش السوري عملية عسكرية واسعة في ريف حلب الشرقي منذ بداية الشهر الماضي سيطر خلالها على أكثر من 50 قرية وبلدة ومزرعة وعلى العديد من التلال الاستراتيجية، وفق "سانا".

المصدر: وكالات

علي جعفر

الأزمة اليمنية