وفد أمريكي في إسرائيل لبحث نقل السفارة إلى القدس

أخبار العالم العربي

وفد أمريكي في إسرائيل لبحث نقل السفارة إلى القدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikfo

وصل وفد برلماني أمريكي، الجمعة 3 مارس/ آذار إلى إسرائيل لبحث إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وفقا للقناة التلفزيونية السابعة الإسرائيلية.

وأكد الموقع الإلكتروني للقناة الإسرائيلية أن الوفد الأمريكي الذي يترأسه رئيس اللجنة الفرعية رون دا سانتوتس ويشارك فيه عضو الكونغرس دينس روس، سيلتقي مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين في مدينة القدس.

وأشار الموقع إلى أن الوفد الأمريكي سيقوم بجولة ميدانية في عدد من المواقع داخل مدينة القدس.

وتهدف زيارة الوفد الأمريكي القصيرة ( 24 ساعة) لإجراء بحث دقيق لنقل السفارة من الناحية العملية على الأرض، بالإضافة للناحية السياسية، وفقا للقناة.

وانتقد مسؤولون دوليون في وقت سابق الحديث عن مسألة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، باعتبار أن مثل هذه الخطوة سابقة لأوانها وتعرقل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وقد توصلها إلى طريق مسدود.

فيما وصف رئيس السلطة الفلسطينية هذة الخطوة بـ"الاستفزازية" وأعرب عن عدم تطبيقها مشيرا إلى أنها ستقوض عملية السلام في الشرق الأوسط ككل.

ولم تصدر أي تصريحات أمريكية رسمية تؤكد أو تنفي أن الهدف الأساسي وراء زيارة الوفد هو إجراء مباحثات لنقل السفارة.

يذكر في هذا الصدد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطرق لقضية نقل السفارة لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية في الـ27 يناير/كانون الثاني الماضي، موضحا أن الحديث عنها سابق لأوانه، متراجعا عن التعهدات التي أخذها على عاتقة خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة إلى القدس في حال فوزه.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة