شويغو يبلغ بوتين باستعادة الجيش السوري تدمر بدعم روسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik9w

أعلن الكرملين أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين الخميس 2 مارس/ آذار بأن القوات السورية استعادت سيطرتها على مدينة تدمر بدعم من القوات الجوية الروسية.

يذكر بهذا الصدد أن المدينة الأثرية وقعت في قبضة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في منتصف مايو/أيار عام 2015، وتمكنت القوات السورية من تحرير هذه المدينة السورية العريقة من الإرهابيين في أواخر مارس/آذار عام 2016 الماضي، إلا أن مسلحي "داعش" سيطروا عليها من جديد في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد هجمات مستمرة على مدى يومين.

تجدر الإشارة إلى أن آثار تدمر تعتبر من أهم مواقع التراث العالمي الخاضعة لحماية منظمة "يونسكو" الدولية في سوريا. وألحق التنظيم الإرهابي أضرارا جسيمة بالعديد من الآثار في هذه المدينة العريقة.

من جهتها ذكرت وكالة "نوفوستي" أن الجيش السوري بدأ بإنشاء تحصينات دفاعية في ضواحي تدمر بعد استعادتها، كما بدأ بمعاينة الآثار وإزالة الألغام والعبوات الناسفة، التي قد يكون التنظيم زرعها.

وأضافت الوكالة أنه عند فحص المسرح الأثري لم يعثر على أي متفجرات، فيما هدم الجزء المركزي من خشبة المسرح بفعل انفجار.

وعثرت القوات السورية على أسلاك مخصصة للمتفجرات على امتداد الأعمدة والأنقاض، حيث كان المسلحون يعتزمون تفجيرها قبل انسحابهم، لكن الوقت لم يسعفهم في ذلك.

المصدر: وكالات

علي جعفر

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد