نحو 30 غارة أمريكية على مديرية "الصومعة" في البيضاء

أخبار العالم العربي

نحو 30 غارة أمريكية على مديرية صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik7k

شنت طائرات أمريكية يعتقد أنها من دون طيار الخميس 2 مارس/آذار قرابة 30 غارة على مناطق عدة في محافظة البيضاء وسط اليمن .

وقال مصدر محلي في المحافظة إن "طائرات يعتقد أنها أمريكية شنت قرابة 30 غارة توزعت على مناطق الصعيد في مديرية الصومعة جنوب شرق المحافظة".

وتابع المصدر قائلا "الغارات جاءت بعد تحليق مستمر للطيران الأمريكي منذ مساء الأربعاء في سماء المديرية".

وأشار المصدر إلى أن الغارات استهدفت منطقة وادي الصعيد الذي يأوي عشرات الأسر النازحة من مناطق المواجهات مع المسلحين الحوثيين وأسرا ًًأخرى نزحت من مناطق قيفة رداع بعد عملية الإنزال العسكرية الأمريكية في الـ29 يناير/كانون الثاني الماضي .

 وأوضح المصدر ذاته أن الغارات المذكورة لم تركز على هدف معين بل توزعت على عدد من الشعاب الخالية، كما استهدفت عدة مواقع جبلية أخرى قرب مقبرة المديرية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان وصف الثلاثاء الغارة الأمريكية التي استهدفت تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بمحافظة البيضاء في الـ29 من يناير/كانون الثاني، بأنها كانت ناجحة وجمعت معلومات حيوية ضد فرع التنظيم هناك، وهي الأولى من نوعها التي يجيزها ترامب باعتباره قائدا أعلى للقوات المسلحة الأمريكية.

ورد البيت الأبيض على انتقادات الغارة والتشكيك بفاعلية المهمة، ومنها انتقادات السيناتور جون ماكين رئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، الذي وصف الغارة بأنها "غير ناجحة".

وقال مسؤولون أمريكيون إن 14 متشددا قتلوا في الغارة المذكورة، إلى أن مسعفين  ذكروا وكذلك مصادر محلية أن نحو 30 شخصا بينهم عشر نساء وأطفال قتلوا، كما قتل في الغارة جندي من القوات الخاصة بالبحرية الأمريكية وليام "ريان" أوينز.

المصدر: المشهد اليمني

وكالات

نتاليا عبدالله