ماليزيا تتوشح بصور الملك سلمان

أخبار العالم العربي

ماليزيا تتوشح بصور الملك سلمان صور الملك سلمان في ماليزيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijo2

تزينت كبرى مجمعات ومراكز العاصمة الماليزية، كوالالمبور، بصور العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وعلم المملكة، احتفاء بزيارته.

ووصل الملك سلمان، الأحد 26 فبراير/شباط، إلى ماليزيا في زيارة رسمية، في مستهل جولة آسيوية تقوده إلى 7 دول، أبرزها الصين واليابان. وكان في استقباله رئيس الوزراء الماليزي، محمد عبدالرزاق، ووزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، وعدد من المسؤولين.

وبعد مراسم الاستقبال، توجه العاهل السعودي في موكب رسمي إلى مقر البرلمان الماليزي. ولدى وصوله إلى ساحة الاستقبالات الرسمية بالبرلمان، كان في استقباله ملك ماليزيا السلطان محمد الخامس.

ثم عزف السلام الملكي السعودي والوطني الماليزي. كما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بقدومه.

إلى ذلك، وصف رئيس وزراء ماليزيا الزيارة بالمهمة والتي من شأنها تعزيز العلاقة الأخوية الماليزية والسعودية، على أساس من الثقة والاحترام المتبادلين، قائلا: إنها ستكون مثالا للعالم الإسلامي والدول الأخرى في العالم.

وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية، قال: "نحن فخورون بهذه العلاقة: "لأن ماليزيا والمملكة العربية السعودية تتعاونان بشكل وثيق في الحفاظ على الوئام وتوفير القيادة للأمة الإسلامية".

وأضاف: "إن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من ملك ماليزيا السلطان محمد الخامس، ومن شأنها تعزيز التعاون بين ماليزيا والمملكة في محاربة الإرهاب، المبني على الإيمان القوي في التسامح والاعتدال".

المصدر: وكالات

رُبى آغا