الأردن يشارك لأول مرّة بمفاوضات جنيف

أخبار العالم العربي

الأردن يشارك لأول مرّة بمفاوضات جنيفمقر الأمم المتحدة في جنيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijd9

أعلن الأردن عزمه المشاركة في مفاوضات السلام السورية في جنيف، معربا عن أمله في أن تسفر اللقاءات عن حلّ ينهي هذه الأزمة المستمرة منذ العام 2011.

وقال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، وزير الإعلام محمد المومني، الأربعاء في 22 فبراير/شباط الجاري، إن الأردن سيحضر محادثات السلام السورية التي تُستأنف في مدينة جنيف السويسرية يوم الخميس، وذلك في إطار مجموعة أصدقاء سوريا.

وأوضح الوزير المومني أن مشاركة الأردن في محادثات جنيف لن تكون على مستوى وزاري، لكنه سيكون على اطلاع كاف بمجريات هذه المحادثات التي تجمع النظام السوري والمعارضة.

وأعرب الوزير المومني عن أمله بأن تفضي هذه المحادثات إلى حل ينهي الأزمة الممتدة منذ العام 2011، مؤكدا أن الحل السياسي للأزمة هو الحل الذي دعت إليه المملكة منذ البداية.

ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية الأردنية تأكيده أن الأردن سيشارك في المحادثات بشأن تسوية الأزمة السورية في جنيف.

ويذكر أن الأردن شارك لأول مرة في وقت سابق من الشهر الجاري في محادثات أستانا بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في سوريا والتحضير للقاءات جنيف.

ويشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، أعلن أنه "لا يتوقع اختراقا" في محادثات السلام السورية الأسبوع الحالي في جنيف لكنه أعرب عن أمله في أن تتمكن الأطراف من تحقيق "زخم" باتجاه التوصل إلى اتفاق.

المصدر: نوفوستي + وكالات

سعيد طانيوس

الأزمة اليمنية