الجيش السوري يتقدم غرب تدمر ويغير على إدلب وحماة ودير الزور

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يتقدم غرب تدمر ويغير على إدلب وحماة ودير الزوروحدات من الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iipq

أفاد مصدر عسكري الجمعة 17 فبراير/شباط، بتوسيع الجيش السوري لنطاق سيطرته، خلال عملياته ضد تنظيم "داعش" الإرهابي غرب مدينة تدمر في ريف حمص.

وقال المصدر لوكالة "سانا" إن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار إلى قرية الكلابية في منطقة البيارات في ريف حمص الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها".

وأضافت الوكالة أن وحدات الجيش تقدمت الخميس بحوالي 2 كم خلال ملاحقتها مسلحي "داعش" جنوب البيارات غرب مدينة تدمر في حين سيطرت الأربعاء الماضي على معمل حيان للغاز ومحطة جحار لضخ الغاز وعدد من التلال في الريف الغربي لمدينة تدمر.

من جهة أخرى نفذ الطيران الحربي سلسلة ضربات جوية على تجمعات ومقار تنظيم "جبهة النصرة" في ريفي إدلب وحماة، موقعا في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وذكرت الوكالة أن وحدات من الجيش دمرت تحصينات وتجمعات "جبهة النصرة" في محيط قرية الكركات في ريف حماة الشمالي ما أسفر عن مقتل عدد منهم.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش نفذ عمليات نوعية على تجمعات ومحاور تحرك التنظيم في قرية الصياد وبلدة طيبة الإمام أسفرت عن إيقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وفي ريف إدلب أسفرت الغارات الجوية عن مقتل وإصابة أربعة مسلحين من النصرة على أطراف بلدة التمانعة في الريف الجنوبي، كما أسفرت عمليات الخميس عن مقتل 20 عنصرا مما يسمى "جند الأقصى" في قريتي كفرعين ومدايا في أقصى جنوب محافظة إدلب.

وفي دير الزور أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي نفذت رمايات مدفعية ضد تجمعات "داعش" في محيطي لواء التأمين وجسر الرقة وشمال غرب تل بروك وحي الجبيلية في مدينة دير الزور وريفها.

وأضاف المصدر أن العمليات أسفرت عن "مقتل 15 إرهابيا وتدمير عدد من المركبات بعضها مزود برشاشات".

المصدر: سانا

علي جعفر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية