متحدث عسكري: السراج حاول الالتفاف في القاهرة ولذلك لم يجتمع به حفتر

أخبار العالم العربي

متحدث عسكري: السراج  حاول الالتفاف في القاهرة ولذلك لم يجتمع به حفترلقاء السراج و حفتر -أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iimv

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري إن القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر رفض مقابلة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في مصر لانه لم يأت بجديد.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الأربعاء 16 فبراير/شباط عن المسماري قوله إن "القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفة حفتر توجه إلى مصر لبحث مبادرة جديدة وفوجئ بأن ما قدمه رئيس المجلس الرئاسي المقترح فايز السراج محاولة التفاف جديدة، وإعادة لمبادرات سابقة".

ومن جهة أخرى، وجه المسماري تحذيرا خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي إلى أهالي هون والجفرة والمناطق المجاورة لقاعدة "الجفرة" الجوية مطالبا إياهم بإبعاد التنظيمات الإرهابية عن مناطقهم حتى لا يكونوا هدفا للغارات الجوية.

وتعهد المتحدث العسكري الليبي بالقبض على مصطفى الشركسي، القائد الميداني لما يسمى بـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" حياً ومحاكمته عما ارتكب من جرائم، لافتا إلى أن موعد اقتحام قوات الجيش لمدينة درنة شرقي بنغازي قد بدأ.

يذكر أن سلاح الجو التابع للجيش الوطني بقيادة حفتر يشن في الفترة الأخيرة غارات منتظمة على ما يصفها بقوات تابعة لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" متمركزة في قاعدة الجفرة، وعلى طلائع لها تحاول التقدم نحو حقول وموانئ النفط الواقعة تحت سيطرة الجيش.

المصدر: وال

محمد الطاهر