بالصور والفيديو.. دوي صفارات الإنذار في أبها والدفاع المدني السعودي يستنفر

أخبار العالم العربي

بالصور والفيديو.. دوي صفارات الإنذار في أبها والدفاع المدني السعودي يستنفردوي صفارات الإنذار في أبها والدفاع المدني السعودي يحذر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iid3

أكد متحدث باسم وزارة المياه بمنطقة عسير علي القاسمي، وصول مستوى المياه في سد أبها مساء الثلاثاء 14 فبراير/شباط إلى حد الفيضان، بسبب ما تشهده المنطقة من أمطار غزيرة منذ الصباح.

وأوضح المهندس علي القاسمي أن إطلاق صافرات الإنذار التابعة للمياه والخاصة بالسد كان بشكل آلي، وذلك حال وصول كمية مياه السد لمنسوب معين، وتحديدا عند نقطة المفيض.

وأشار أن الإطلاق الآلي للصافرات يحدث كإجراء احترازي وفقا لأنظمة وإجراءات الأمن والسلامة للدفاع المدني على السدود، مبينا في السياق أنه لا مخاوف من انهيار سد أبها وأن الأمور تسير بشكل عادي.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أعلنت، الثلاثاء، أن كمية الأمطار التي هطلت حتى الساعة السادسة من مساء اليوم نفسه تراوحت بين 60 إلى 80 مم في أبها.

ونشر أحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورا توثّق الدمار الذي أحدثته الأمطار في أبها.

هذا وأكد الدفاع المدني أنه أنقذ ثلاث سيارات بداخلها عائلتان وثلاثة أشخاص احتجزتهم المياه بحي النميص، مشيرا إلى أنه تلقى بلاغا عن فقدان شخص مقيم وطفل سعودي بحي المنسك، جراء جرف السيل لمركبتهما، ولايزال البحث جاريا عنهما.

إلى ذلك، أقرت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالمملكة، تسمية الحالة المطرية الحالية التي تشهدها المملكة هذه الأيام باسم "جود".

وقال رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية الدكتور عبدالله المسند، إن ‏الحالة المطرية الحالية "جود" بدأت السبت، ويتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع، خاصة على أبها، متوقعا أن تشهد المرتفعات الجنوبية الغربية الأربعاء 15 فبراير/شباط أمطارا غزيرة.

وأوضح المسند أن الحالة المطرية أثرت بشكل كبير على مناطق عسير والرياض والشرقية.

المصدر: صحيفة الرياض

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية