الملك حمد يقلد أردوغان أرفع وسام في البحرين (صور)

أخبار العالم العربي

الملك حمد يقلد أردوغان أرفع وسام في البحرين (صور) العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال زيارته إلى المنامة (12 فبراير/شباط)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii4e

قلد العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الأحد 12 فبراير/شباط، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وسام الشيخ "عيسى بن سلمان آل خليفة"، وهو أرفع وسام في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية بأن الملك حمد بن عيسى كان "في مقدمة مستقبلي الرئيس أردوغان لدى وصوله إلى مطار البحرين"، مساء اليوم، في زيارة لمملكة البحرين بدعوة رسمية من الملك.

وعقد بن عيسى وأردوغان مباحثات استعراضا من خلاله "أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك"، حسب الوكالة.

وأعرب الملك حمد بن عيسى عن بالغ اعتزازه وسعادته بزيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، واصفا الزيارة بـ"الميمونة"، التي "تكتسب أهمية خاصة لما يربط بين مملكة البحرين والجمهورية التركية من علاقات قوية راسخة، ولما يمتلكه البلدان من إرادة مشتركة لتوسيع مجالات التعاون وفتح أفق أوسع للعلاقات".

وأكد العاهل البحريني، في كلمة له، أنه والرئيس التركي أجريا مباحثات بناءة ومثمرة في إطار تنسيق المواقف والرؤى بين البلدين حول كافة التطورات الجارية إقليميا ودوليا، "لاسيما في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، ولما للبلدين من دور مهم في تعزيز أمن واستقرار المنطقة".

الملك حمد يقلد أردوغان أرفع وسام في البحرين

وقلد الملك، بعد المباحثات، الرئيس التركي وسام "عيسى بن سلمان آل خليفة"، قائلا: "يسرنا بهذه المناسبة الطيبة، وتعبيرا عن مشاعر الامتنان والعرفان التي تكنها لكم مملكة البحرين وأهلها، أن نقلدكم وسام صاحب العظمة عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه ، وهو أرفع وسام يمنح في مملكة البحرين، تقديرا واعتزازا بجهودكم الجليلة ومواقفكم النبيلة في خدمة ورفعة أمتنا الإسلامية وحماية مكتسباتنا الإنسانية".

3 مذكرات للتعاون بين البحرين وتركيا

ووقع ممثلو تركيا والبحرين، عقب اللقاء الثنائي بين رجب أردوغان وحمد بن عيسى، 3 مذكرات تعاون في المجال الدبلوماسي وقطاعي الصناعات الدفاعية والتعليم.

وأوضحت وكالة "الأنضول" أن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ووزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أبرما مذكرة تفاهم تنص على إلغاء تكاليف تأشيرة الدخول لمواطني البلدين.

وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ووزير الداخلية البحريني، راشد بن عبدالله آل خليفة، يوقعان مذكرة تفاهم تنص على إلغاء تكاليف تأشيرة الدخول لمواطني البلدين

ووقع وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير التربية والتعليم البحريني، رئيس مجلس التعليم العالي البحريني ماجد بن علي النعيمي، مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال التعليم العالي بين البلدين.

أما مذكرة التعاون في مجال الصناعات الدفاعية، فوقعها وزير الدفاع التركي فكري إشيق، ونظيره البحريني يوسف بن أحمد الجلاهمة.

يذكر أن الرئيس التركي بدأ اليوم الأحد جولة خليجية بزيارة البحرين، التي سيغادرها غداً الاثنين إلى السعودية للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وينهيها في الـ 15 من الشهر الجاري بزيارة إلى الدوحة، حيث سيلتقى بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

المصدر: وكالة الأنباء البحرينية + الأناضول

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية