بالصور.. الجيش المصري يعلن مقتل ثلاثة "تكفيريين" شمالي سيناء

أخبار العالم العربي

بالصور.. الجيش المصري يعلن مقتل ثلاثة حرق بؤر وأوكار للمسلحين شمال سيناء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihmc

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي، الأربعاء 8 فبراير/شباط، مقتل ثلاثة "تكفيريين" خلال عمليات مداهمة نفذتها القوات المصرية بشمال سيناء.

وأضاف الرفاعي في بيان، أن قوات إنفاذ القانون تمكنت أيضا من ضبط كميات من الأسلحة والذخائر بالإضافة إلى تدمير عربة رباعية الدفع ودراجة نارية وحرق عدد من المخابئ التي تستخدمها العناصر المسلحة للاختباء والتمركز.

وأكد المسؤول المصري أن القوات المصرية تواصل تنفيذ مهامها بكل إصرار لاقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على العناصر المسلحة.

وكان الجيش المصري، قد أعلن في الـ6 من فبراير/شباط، عن مقتل 14 مسلحا خلال عملية مداهمة في شبه جزيرة سيناء، حيث ينشط منذ ثلاثة أعوام تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم "داعش".

وذكر بيان صدر عن القوات المسلحة المصرية أن قواتها تمكنت من تصفية 14 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لإطلاق النار أثناء عملية مداهمة.

وقال الناطق العسكري باسم القوات المصرية، العقيد تامر الرفاعي، إن هذه القوات ألقت القبض على 10 من المطلوبين والمشتبه بهم وتحفظت على 4 عربات مختلفة الأنواع و6 دراجات نارية بدون تراخيص، وأبطلت مفعول 10 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات التأمين على محاور التحرك المختلفة.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الجيش، أنه تم العثور على 6 مخازن خاصة بـ "العناصر الإرهابية"، عثر بداخلها على 4 أطنان من المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة، مشيرا إلى أنه قد تم تدميرها بالكامل.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية