الجيش السوري يواصل عملياته ضد داعش

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يواصل عملياته ضد داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihha

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية ضد تنظيم داعش على أكثر من جبهة، ونفذ سلاح الجو غارة على تحصينات تابعة داعش بريف حمص الشرقي، ويواصل عملياته في محيط مدينة الباب.

قال مصدر عسكري سوري إن الطيران الحربي قضى على عدد من إرهابيي داعش ودمر لهم مقرا في غارة على تحصيناتهم بقرية المشيرفة الشمالية التابعة لمنطقة المخرم بريف حمص الشرقي، كما قصفت وحدات عسكرية مواقع لداعش  في قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي وسط معارك عنيفة في محيط الحقول النفطية ومحاور أخرى بالبادية الغربية لتدمر بريف حمص الشرقي، ووفقا لمصادر إعلامية فإن الجيش السوري أحرز تقدما  وسيطر على تلال بمحور المهر في ظل قصف جوي ومدفعي مكثف على مواقع الاشتباك .

في هذه الأثناء يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية في محيط مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي بهدف تعزيز حصاره لمنطقة الباب ومحيطها بمشاركة سلاحي المدفعية والدبابات، ويأتي ذلك  بعد تمكن وحدات الجيش السوري من قطع الطريق الرئيسية الواصلة بين منطقة الباب وريف حلب الشرقي ومحافظة الرقة، وقالت مصادر إعلامية إن القوات السورية حققت تقدما جديدا وسيطرت على موقعين كان تنظيم داعش يسيطر عليهما.

أما في ريف حلب الجنوبي فقد جدد الجيش السوري  قصفه على مواقع داعش وسط اشتباكات عنيفة في محور جبل الشبيث شرق بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي مترافقة مع قصف واستهدافات متبادلة بين الطرفين.

في سياق آخر قصفت الفصائل المسلحة  بعدة قذائف مواقع في قرى يسيطر عليها ما يسمى بجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم داعش  بريف درعا الغربي .

على صعيد آخر شن الطيران الحربي غارات على مدينة عربين ومحيطها صباح اليوم الثلاثاء، بينما ذكرت مصادر إعلامية  أن اشتباكات عنيفة اندلعت  في محيط إدارة المركبات قرب مدينة عربين في غوطة دمشق الشرقية بين الفصائل المسلحة من جهة ووحدات من الجيش السوري من جهة أخرى ترافقت مع قصف عنيف ومكثف من قبل القوات السورية على محاور الاشتباك.

 عبد الحميد توفيق

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!