وفد روسي يبحث في سوريا العملية السياسية ومعالجة الأورام السرطانية

أخبار العالم العربي

وفد روسي يبحث في سوريا العملية السياسية ومعالجة الأورام السرطانيةفريق طبي روسي أثناء العمل في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihbg

وصل إلى سوريا وفد روسي يضم عددا من النواب والأطباء الرواد في معالجة الأورام السرطانية، لبحث المسائل المتعلقة بالعملية السياسية والتعاون المحتمل في مجال معالجة السرطان.

وأوضح النائب في مجلس الدوما الروسي دميتري سابلين، الذي يترأس مجموعة الصداقة البرلمانية بين روسيا وسوريا، في تصريحات لوكالة "انترفاكس" بعد وصول الوفد إلى سوريا، صباح الاثنين 6 فبراير/شباط، أن أعضاء الوفد سيعقدون عددا من اللقاءات مع ممثلين عن قيادة الجمهورية السورية ومجلس الشعب، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من الفعاليات الإنسانية.

بدوره لم يستبعد النائب ألكسندر يوشينكو أن تطرح خلال لقاءات الوفد، مسائل متعلقة بنظام الحكم المستقبلي ومسودة الدستور السوري الجديد.

وأضاف النائب أن الوفد الروسي يخطط لعقد لقاءات مع زعماء كافة الطوائف السورية، بالإضافة إلى تسليم حزمة من المساعدات للمدارس.

كما يضم الوفد الروسي إلى سوريا أندريه كابرين المدير العام للمركز الوطني الطبي الإشعاعي التابع لوزارة الصحة، وأندريه ريابوف رئيس قسم الأمراض الصدرية والبطنية في معهد غيرتسين لأبحاث الأورام السرطانية في موسكو.

وسبق لكابرين أن أعلن أن برنامج الأطباء الروس ضمن الوفد، يتضمن لقاء مع مسؤولي الصحة في سوريا، بما في ذلك بحث إمكانية تنظيم دورات تدريب للأطباء السوريين على أساس العيادات الروسية الموجودة في سوريا. وأكد أنه وزملاؤه على استعداد لتقاسم خبراتهم في هذا المجال المهم جدا من الطب مع الأطباء السوريين.

وذكر بأنه لدى الاختصاصيين من معهد غيرتسين خبرة كبيرة في عمل فرق متنقلة وورشات تدريب الأطباء على معالجة الأورام السرطانية. ولفت كابرين إلى أن زيارتهم لسوريا تأتي ليس للبحث بشأن التعاون في المستقبل وإنما لتقديم المساعدة الحقيقية للسكان والمشورة أو حتى القيام بعمليات جراحية للمرضى المحتاجين.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية