برلماني بلجيكي: أوروبا خاضت الحرب الخطأ بسوريا

أخبار العالم العربي

برلماني بلجيكي: أوروبا خاضت الحرب الخطأ بسورياوفد برلماني بلجيكي في زيارة إلى سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igxy

قال عضو البرلمان البلجيكي فيليب دوفينتر لدى وصوله إلى سوريا على رأس وفد برلماني، إن الحكومات الأوروبية خاضت الحرب الخطأ وبدلا من أن تدعم الحكومة السورية دعمت الجماعات المتطرفة.

وأوضح دوفينتر الذي وصل إلى دمشق يوم الخميس 2 فبراير/شباط، أن زيارة الوفد تأتي بهدف التعرف على حقيقة الأحداث وإمكانات دعم الشعب السوري في ظل الأزمة التي يمر بها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن دوفينتر قوله في تصريح صحفي إن الوفد سيلتقي عددا من المسؤولين لتبادل الآراء حول ظروف الأزمة في البلاد.

وأوضح أحد أعضاء الوفد، البرلماني البلجيكي فرانك كريلمان أن الوفد سيحاول إيصال رسالة السوريين إلى الشعب الأوروبي وقال "الأمور تغيرت في أوروبا حيث اقتنع الأوروبيون بأن الأحداث في المنطقة ستؤثر بشكل سلبي على أوروبا إذا لم نتصدى جميعا لحلها وعلينا البحث عن دور أوروبي أفضل".

ويضم الوفد إلى جانب دوفينتر وكريلمان عضوي البرلمان الاتحادي البلجيكي يان بينريس وآلدو كاركاتش والصحفيين يانز فرانسين وباتريك مونز ووالتر باولي وجاسبر سيرج غروجان.

في شأن متصل من المتوقع أن يزور وفد برلماني روسي يضم برلمانيين وأطباء وعددا من الشخصيات الروسية سوريا الأسبوع القادم"

وحسب مصادر سورية فإن الوفد الروسي سيبدأ زيارته في 6 فبراير/شباط، يجري خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين السوريين، حيث من المقرر أن يلتقي أعضاء الوفد رئيسة مجلس الشعب السوري هدية عباس، ومن المتوقع ان يلتقيهم الرئيس السوري بشار الأسد".

المصدر: وكالات

نادر همامي