مداهمات واعتقالات في جنين ونابلس ورام الله وبيت لحم والخليل

أخبار العالم العربي

مداهمات واعتقالات في جنين ونابلس ورام الله وبيت لحم والخليل
أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/x2be

نفذت القوات الإسرائيلية اليوم الأربعاء، سلسلة مداهمات واعتقالات في مدن مختلفة من الضفة الغربية، شملت جنين ونابلس ورام الله وبيت لحم والخليل وغيرها، واعتقلت عشرات الفلسطينيين.

ففي الخليل، اقتحمت القوات الإسرائيلية يطا شرق الخليل، واعتقلت 19 فلسطينيا على الأقل، كما شنت حملة مداهمات.

وفي جنين، اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجرا، مدينة جنين ومخيمها وشرعت بتدمير البنية التحتية وسط تحليق لطائرات مسيرة ومروحيات مقاتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن جرافات الجيش الإسرائيلي دمرت محيط مدرسة الوكالة ودوار العودة وشارعي الشهيدة شيرين أبو عاقلة، والزهراء، بينما تمركز جنود القناصة على أسطح عدد من المنازل وبداخلها، وسط اندلاع مواجهات مع المواطنين في الحي الشرقي من المخيم.

وأصيب صباح اليوم، فلسطيني بجروح متوسطة جراء قصف مسيرة إسرائيلية في الحي الشرقي، بينما احتجزت القوات الإسرائيلية متطوعا في الاسعاف، واعتقلت شابا من مخيم جنين قبل الانسحاب من المدينة ومخيمها. 

من جهة أخرى، قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجناح الإسلامي، إنها خاضت اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية، مؤكدة أنها أوقعت إصابات في صفوفها وآلياتها.

كذلك، اقتحمت آليات القوات الإسرائيلية، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وفي رام الله، اعتقلت القوات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، ثلاثة فلسطينيين، واستولت على سيارة أحدهم في محافظة رام الله والبيرة.

وكانت المواجهات اندلعت بين الشبان والقوات الإسرائيلية  عقب اقتحام بلدة عبوين، وضاحية الريحان، تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام، من دون أن يبلغ عن إصابات.

كذلك، أفيد بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة المزرعة الغربية شمال رام الله بالضفة الغربية.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية اليوم الأربعاء، 7 فلسطينيين من مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم.

المصدر: وفا+ RT+ إعلام فلسطينية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز