مراسلنا: إصابات في صفوف الجيش السوري جراء قصف تركي لشمال شرق سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t5z8

أفاد مراسلنا في الحسكة بوقوع 6 إصابات في صفوف الجيش السوري جراء قصف تركي لقرية أم الكيف قرب تل تمر التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية إن الجيش التركي والفصائل السورية المسلحة الموالية لأنقرة استهدفت قرية أم الكيف الواقعة غرب ناحية تل تمر بالمدفعية الثقيلة منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت.

من جهتها قالت وكالة "سانا" إن "محطة تحويل كهرباء ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي خرجت من الخدمة وتوقفت عن العمل جراء الاستهداف التركي بالقذائف على الخطوط الكهربائية المغذية لها".

وقال مدير عام شركة الكهرباء المهندس أنور عكلة: "الاحتلال التركي ومرتزقته اعتدوا بقذائف المدفعية منذ صباح اليوم السبت على قرية أم الكيف ما أدى إلى إلحاق الأضرار بخط الـ (66 ك. ف) المغذي لمحطة تحويل كهرباء تل تمر 20-66 ك. ف وخروجها من الخدمة".

وأشار عكلة إلى أن الشركة ستقوم بإرسال ورشات الكهرباء الفنية للعمل على تقييم الأضرار التي لحقت بالخط المذكور والعمل على صيانته بأسرع وقت ممكن.

ووفق سانا "يتعمد الجانب التركي والفصائل الموالية له الاعتداء على محطة تحويل تل تمر وخطوط التوتر الكهربائي المغذية في المنطقة وآخرها كان في السادس والعشرين من أبريل الماضي وذلك في إطار مخططاته لتدمير البنى التحتية والمرافق الخدمية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم لإفراغ المنطقة من أصحابها الحقيقيين".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا