أطباء لبنانيون يعلنون استعدادهم للذهاب إلى أوكرانيا ومساعدة زملائهم الروس

أخبار العالم العربي

أطباء لبنانيون يعلنون استعدادهم للذهاب إلى أوكرانيا ومساعدة زملائهم الروس
الدونباس - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/skzb

أعرب الجراح اللبناني نايف شقير عن استعداد فريق من الأطباء اللبنانيين من خريجي الجامعات الروسية للذهاب إلى أوكرانيا ومساعدة زملائهم الروس في علاج الجرحى هناك.

وقال: "أنا مستعد للذهاب إلى أي مكان تحتاج فيه المساعدة وقد تم إعلامي من قبل 8 زملاء آخرين درسوا في روسيا ومستعدون للذهاب في أي وقت أيضا.. نحن جميعا من أجل روسيا ونريد أن نظهر شكرنا لها للعالم كله .. إنه وطننا الثاني".

وأضاف: "جميع الذين أعربوا عن رغبتهم في الذهاب لديهم خبرة في هذا المجال وهم متخصصون مؤهلون".

وأكد مصدر مطلع أن المكاتب التمثيلية الرسمية لروسيا في لبنان بدأت في استقبال المكالمات الهاتفية، التي أعرب من خلالها المواطنون عن استعدادهم للمشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا ضد النازية وكانوا مهتمين بما يجب القيام به من أجل ذلك.

بدوره، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن "عددا كبيرا من المتطوعين من مختلف البلدان يرغبون في القدوم للمشاركة في عملية حماية لوغانسك ودونيتسك، وجاء أكبر عدد من الطلبات من دول الشرق الأوسط أكثر من 16 ألفا طلب".

ووافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على فكرة "استقطاب المتطوعين للمشاركة في العملية الروسية في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن "الرعاة الغربيين لا يخفون حقيقة جمع المرتزقة من جميع أنحاء العالم إلى أوكرانيا، بينما يتجاهلون أعراف القانون الدولي".

المصدر: "نوفوستي"

مونديال قطر
الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا