"فرانس برس": "ألوية العمالقة" تؤكد عدم نيتها مواصلة التقدم ضد الحوثيين في مأرب

أخبار العالم العربي

قوات للتحالف العربي - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/sa14

أكدت "ألوية العمالقة" المنتمية إلى قوات التحالف العربي في اليمن أن بعض قواتها لا تزال منتشرة عند خطوط القتال الرئيسية، غير أنها لا تعتزم مواصلة تقدمها في محافظة مأرب.

وأعلنت "قوات العمالقة" المدربة إماراتيا، في بيان صدر عنها أمس الجمعة عن استكمال عملية "إعصار الجنوب" باستعادة السيطرة على مديريتي بيحان وحريب في محافظتي شبوة ومأرب، مؤكدة إعادة تموضع قواتها في شبوة بعد "تأمين المحافظة بالكامل" من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

وجاء في البيان: "بعد النجاح الكبير التي حققته قوات العمالقة الجنوبية في عملية إعصار الجنوب بدأت بنقل ألويتها ‏الى عرينها بجاهزية عالية".

وأوضح مسؤول في "ألوية العمالقة" لوكالة "فرانس برس" اليوم أن القوات التي تمت إعادة تموضعها لم تنسحب من جبهات القتال، لكنها شرعت في اتخاذ إجراءات دفاعية بغية التصدي لأي هجوم عسكري محتمل من قبل الحوثيين.

وأكد المسؤول أن "ألوية العمالقة" لا تنوي مواصلة تقدمها في مأرب، قائلا، وفقا لما نقلت عنه الوكالة: ""ما تبقى من مأرب وغير محرر مخولة به الحكومة (اليمنية المعترف بها دوليا) ولديها جيش قوامه مئات الآلاف من الجنود، وحان دورها لطرد الحوثيين من مأرب".

وأشارت "فرانس برس" إلى أن هذا الإعلان المفاجئ جاء بعد هجومين على الأقل شنهما الحوثيون على الإمارات في وقت سابق من الشهر الجاري.

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا