أردوغان: نؤيد استمرار روابطنا وتضامننا مع جميع دول الخليج

أخبار العالم العربي

أردوغان: نؤيد استمرار روابطنا وتضامننا مع جميع دول الخليج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rw7e

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تؤيد استمرار "روابطها وتضامنها" مع جميع دول الخليج من خلال تقوية العلاقات المستقبلية. وذلك في مؤتمر صحفي عقده قبيل توجهه إلى الدوحة.

وقال أردوغان للصحفيين في مطار أتاتورك باسطنبول: "علاقاتنا الثنائية مع قطر ستتواصل بزخم أكبر في المرحلة القادمة"، مشيرا إلى أن حجم المشاريع التي ينفذها رجال الأعمال الأتراك في قطر يبلغ نحو 15 مليار دولار.

وأضاف أنه "إلى جانب قطر نعمل على تطوير علاقاتنا مع كافة دول الخليج الأخرى"، وقال: "زيارتي لقطر التي تعد إحدى أقوى الدول بالخليج تثبت علاقاتنا القوية مع دول الخليج".

وتابع: "تعزيز العلاقات مع دول الخليج أمر مهم لنا، وسنعمل على توطيد هذه العلاقات والعودة إلى المسار الدبلوماسي الناجح بين تركيا والخليج، وسأزور أبو ظبي في الأيام المقبلة".

وقال:"نؤيد استمرار روابطنا وتضامننا مع جميع دول الخليج من خلال تقوية العلاقات المستقبلية"، معربا عن ترحيب أنقرة "بالجهود الدبلوماسية من أجل إعادة فتح أبواب الحوار في منطقة الخليج، وإزالة سوء الفهم".

وذكر أردوغان أن زيارته إلى قطر ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة، كما أنه سيزور القاعدة العسكرية التركية المتواجدة في قطر وسيلتقي العسكريين الأتراك هناك.

وأكد أردوغان استمرار التعاون بين أنقرة والدوحة في الشأن الأفغاني، وفي تشغيل مطار كابل، وذكر أن مسؤولين في "طالبان" تعهدوا خلال زيارتهم تركيا بإجراءات تتعلق بضمان مشاركة المرأة في الحياة الاجتماعية وتعليم الأطفال.

المصدر: وسائل إعلام تركية

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا