توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الإدارة الروحية لمسلمي روسيا والإفتاء الأردنية

أخبار العالم العربي

توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الإدارة الروحية لمسلمي روسيا والإفتاء الأردنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rci7

في يوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر الجاري لعام 2021، ومن داخل أسوار جامع موسكو الكبير، تم اتخاذ خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات الودية الروسية الأردنية.

حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون بين الإدارة الروحية لمسلمي روسيا الاتحادية ودائرة الإفتاء الأردنية.
وقد وقع الوثيقة كل من: المفتي الشيخ راوي عين الدين ومفتي الأردن الأعلى الشيخ عبد الكريم الخصاونة.

وشارك أيضا من الجانب الروسي النائب الأول لرئيس مجلس مفتي روسيا روشان أبياسوف والنائب الأول لرئيس الإدارة الروحية لمسلمي الاتحاد الروسي دامير محي الدين في توقيع المذكرة، كما وشارك من الجانب الأردني السفير فوق العادة ومفوض الأردن لدى روسيا الاتحادية السيد خالد الشوابكة وموظفو دائرة الشؤون الدينية في المملكة.
ولفت عين الدين في محادثة مع مفتي الأردن أنه قد سبق توقيع المذكرة عمل منهجي متعدد المستويات من كلا الجانبين.
هذا وقال المفتي الشيخ راوي عين الدين: في عام 2018 حضر العاهل الأردني عبد الله الثاني إلى بلادنا بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث التقينا هنا داخل أسوار جامع موسكو الكبير وتناقشنا مع جلالة الملك في العديد من قضايا الأجندة العالمية واتفقنا في وجهات النظر حيال الكثير من المسائل والتحديات التي تواجه الأمة الإسلامية، وذلك انطلاقا من الرغبة المشتركة في بناء وتعزيز الروابط بين شعوب بلدينا.
كما وأيدنا جلالة الملك عبد الله الثاني وأنا فكرة توقيع اتفاقية تعاون بين أمة مسلمي روسيا والأردن من أجل توطيد العلاقات وحشد الجهود المبذولة لمكافحة التطرف والراديكالية.

توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الإدارة الروحية لمسلمي روسيا والإفتاء الأردنية

المصدر RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا