شكري يبحث مع بوريل ملفات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي

أخبار العالم العربي

شكري يبحث مع بوريل ملفات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rc6y

عرض وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوزيل، ملفات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي ومجمل الملفات الإقليمية والدولية التي تمثل أولويات للجانبين.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصري أحمد حافظ، إن شكري التقى بوريل على هامش مشاركتهما في الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مشيرا إلى أن الجانبين ناقشا سبل دفع مختلف ملفات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في إطار متابعة نتائج زيارة شكري الأخيرة إلى بروكسل في يوليو الماضي، وذلك اتصالا بالشراكة القائمة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن اللقاء تطرق أيضا إلى مجمل الملفات الإقليمية والدولية التي تمثل أولويات لكل من مصر والاتحاد الأوروبي، لاسيما ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية، فضلاً عن تناول ملف سد النهضة.

هذا وأكد شكري "أهمية توسيع نطاق التعاون في الفترة القادمة لتحقق مصالح الجانبين، مع أهمية الدفع قدما نحو تشجيع زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر، خاصة في ظل مناخ الاستثمار المتميز الذي توفره مصر واتساع حجم السوق المصري".

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا