المغرب.. استعار حريق شفشاون واقترابه من التجمعات السكنية (صورة + فيديو)

أخبار العالم العربي

المغرب.. استعار حريق شفشاون واقترابه من التجمعات السكنية (صورة + فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r2an

أفادت صحيفة "هسبريس" المغربية بأن الحريق الذي اندلع السبت في إقليم شفشاون يقترب من التجمعات السكنية، مشيرة إلى أن 4 طائرات من نوع "كنادير" تدخلت لإخماده.

ولفتت الصحيفة إلى أن سكان الإقليم عاشوا ليلة عصيبة بعد اندلاع حريق الغابات الذي خلف خسائر فادحة في الغطاء الحرجي الكثيف.

وأضافت أن "سرعة انتشار النيران دفعت السكان إلى مغادرة منازلهم بعد أن أحاطت ألسنة اللهب بالبيوت، كما دفعت العشرات منهم للتطوع في عملية إطفاء الحريق، الذي نشب منذ منتصف السبت، بهدف تأمين المحاصيل الزراعية التي باتت مهددة".

وأشارت إلى أن "الحريق ما زالت أسباب نشوبه مجهولة، استنفر فرق الإطفاء من أجل إخماد ألسنة النيران التي أتت على مساحات شاسعة، ودفع ممثل السلطة المحلية ومصالح المياه والغابات ورجال الوقاية المدنية وعناصر من القوات المساعدة، بالتوجه إلى مكان الحريق لدعم الجهود البرية، مدعومة بأكثر من 30 آلية إطفاء".

وتابعت أن "السلطات سخرت أربع طائرات "كنادير" تابعة للقوات الملكية الجوية للمشاركة في جهود إخماد ألسنة اللهب، معززة بأكثر من 300 عنصر من القوات المساعدة ورجال الإطفاء وأعوان مصالح المياه والغابات ومختلف المصالح الأمنية في محاولة لوضع حد لانتشار النيران".

وأشارت إلى أن "الحريق المخيف يواصل اجتياح غابات جبال شفشاون، وتحديدا منتزه بوهاشم الطبيعي، بعدما أحاط بثلاثة تجمعات سكانية، هي دوار أغبالو ودوار ابني بوهار ودوار البعابعة".

المصدر: "هسبريس" + RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا