وزير خارجية إسرائيل من المغرب: نحن لسنا سياسيين جيدين.. نحن آباء صالحون

أخبار العالم العربي

وزير خارجية إسرائيل من المغرب: نحن لسنا سياسيين جيدين.. نحن آباء صالحون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r175

من المغرب، وفي أول زيارة منذ تطبيع العلاقات، أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد عن امتنانه لملك المغرب محمد السادس قائلا إن "الأجيال القادمة ستستمتع" بالاتفاقات التي ستوقع.

وفي بيان مشترك بعد لقائه نظيره المغربي ناصر بوريطة، أوضح لبيد أن "الاتفاقيات التي نوقعها ستحقق لدولنا الابتكار والفرص وهو ما سيستمتع به أطفالنا وأحفادنا بعد سنوات" وأضاف مخاطبا نظيره المغربي: "نحن اليوم لسنا سياسيين جيدين، سيدي الوزير، نحن آباء صالحون".

وأشار الوزير الإسرائيلي إلى ما يحدث في ليبيا وسوريا ولبنان، قائلا إن الناس، كما القادة، يقولون إنه "ليس هذا ما نريده لأطفالنا، ولا لأنفسنا".

وفي تلميح إلى الصراع العربي الإسرائيلي، قال لبيد إن "الحرب الوحيدة التي تستحق أن نكرس حياتنا من أجلها، ليست ضد جارنا، بل هي الحرب ضد الفقر، والجهل، وضد الأوبئة والتخلف، وتلك هي الحرب الوحيدة التي لها معنى".

وأشاد لبيد بشجاعة الملك محمد السادس ورؤيته، وهو الذي استعاد "السلام والصداقة القديمين" وكان من الذين "يعرفون كيف يعيدون التفكير في النزاعات القديمة".

وكان المغرب وقع اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في ديسمبر الماضي، برعاية أمريكية، وأعلن المغرب أن اتفاق إقامة علاقات دبلوماسية كاملة يتضمن إعادة الرحلات الجوية، والاستئناف الفوري للاتصالات بين مسؤولي البلدين.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا