وصول 160 طنا من المساعدات الروسية إلى سوريا

أخبار العالم العربي

وصول 160 طنا من المساعدات الروسية إلى سوريا
علم سوريا وسط دمشق.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qwii

وصلت إلى مطار دمشق الدولي، اليوم السبت، مساعدات مقدمة من روسيا إلى سوريا بزنة 160 طنا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان: "جرت اليوم في مطار دمشق الدولي مراسم تسليم الطرف السوري 250 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك لايت ومليون فحص للتحليل المختبري لعدوى فيروس كورونا المستجد".

وأضافت الوزارة أنه تم إيصال اللقاحات والفحوص بواسطة طائرة نقل عسكرية من نوع "إل-76"، مشيرة إلى أنه تم تسليم هذه الشحنة في إطار زيارة وفد حكومي رسمي إلى سوريا يضم 230 شخصا من حوالي 230 مؤسسة حكومية روسية.

وأفادت الوزارة بأنه تم في إطار هذه الزيارة نقل حوالي 160 طنا من المساعدات الإنسانية تشمل أغذية وأدوية ومعدات ومستلزمات أساسية لسكان سوريا.  

وسبق أن ذكرت وزارة الخارجية الروسية، السبت، أنه "في الفترة بين 24 و29 يوليو الجاري سيقوم وفد روسي يضم 230 شخصا بزيارة عمل إلى سوريا، وستوصل طائرات النقل التابعة للقوات الجوية الروسية أكثر من 160 طنا من المواد الغذائية والأدوات والمعدات والشحنات الأخرى إلى الأراضي السورية لتقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحتاجين".

وأضافت الوزارة أن عمليات تسليم الشحنات الإنسانية ستجري في 7 مدن سورية، من ضمنها مخيمات اللاجئين والمؤسسات الطبية والتعليمية.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا