ساندرز يقدم تشريعا لمنع بيع أسلحة أمريكية عالية الدقة لإسرائيل

أخبار العالم العربي

ساندرز يقدم تشريعا لمنع بيع أسلحة أمريكية عالية الدقة لإسرائيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qfva

يستعد السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز لطرح مشروع قرار اليوم الخميس يحظر بيع أسلحة أمريكية بقيمة 735 مليون دولار إلى إسرائيل، على خلفية التصعيد الحالي حول قطاع غزة.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" التي اطلعت على مسودة مشروع القرار الجديد بأنه يهدف إلى تعليق خطط إدارة الرئيس جو بايدن لبيع شحنة هائلة من ذخائر الهجوم المباشر المشترك (JDAM) والقنابل صغيرة القطر إلى إسرائيل.

وسيحتاج هذا التشريع ليصبح نافذ المفعول إلى دعم الأغلبية البسيطة من أعضاء الكونغرس، لكن إذا استخدم بايدن حق الفيتو ضده فإنه سيحتاج إلى دعم ثلثي الأعضاء في كلا غرفتي الكونغرس الأمريكي.

وكتب ساندرز على حسابه الرسمي في "تويتر"، في معرض تعليقه على الموضوع: "في الوقت الذي تخلف فيها قنابل أمريكية الصنع دمارا في غزة وتقتل نساء وأطفالا، لا نستطيع مجرد الموافقة على بيع شحنة أسلحة هائلة جديدة حتى دون أي تشاور في الكونغرس".

وأعرب السيناتور المخضرم (79 عاما) المعروف بمواقفه التقدمية عن قناعته بأنه يتعين على الولايات المتحدة المساعدة في "تمهيد طريقة نحو مستقبل سلمي ومزدهر للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء"، مضيفا: "يجب علينا أن نلقي نظرة فاحصة إلى ما إذا كان بيع هذه الأسلحة سيساعد في الواقع على تحقيق هذا الهدف أو سيصب الزيت على نار النزاع فقط".

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن النواب الديمقراطيين رشيدة طليب ومارك بوكان وألكساندريا أوكاسيو-كورتيز قدموا أمس مشروع قرار مماثلا إلى مجلس النواب.

المصدر: "واشنطن بوست" + RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا