الطيران الحربي الإسرائيلي يدمر بنك الإنتاج الوطني في قطاع غزة بشكل كامل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qec3

أفاد مراسلنا بأنه تم اليوم استهداف وتدمير بنك الإنتاج الوطني في قطاع غزة من قبل الطائرات الإسرائيلية.

ونقلت وكالة معا عن سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة، أن أكثر من 250 غارة إسرائيلية، منها 160 غارة جوية شنت بشكل متزامن على شمال وشرق غزة.

ونوه معروف بأن العدوان خلّف خسائر مادية كبيرة، وأضرارا لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع.

وقصف الجيش الإسرائيلي أبراجا وبيوتا سكنية وصل مجموعها إلى أكثر من 500 وحدة، فضلا عن تعرض ما لا يقل عن 3500 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وطفيفة جراء القصف المتواصل، كما سببت الغارات أضرارا كلية بـ23 مقرا إعلاميا، فضلا عن عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى، بالإضافة إلى قصف 60 مقرا حكوميا تنوعت بين مقرات للشرطة والأمن ومرافق خدماتية.

وأضاف معروف أن 23 مدرسة تضررت بشكل بليغ وجزئي، ودمر عدد من عيادات الرعاية الصحية الأولية جراء القصف الشديد في محيطها، بالإضافة إلى قصف مزارع حيوانية وأراض زراعية وآبار وشبكات ري.

كما تم استهداف المنشآت الاقتصادية والتجارية، ومنها قصف 3 مقرات لبنوك محلية، وقصف أيضا شوارع وبنى تحتية ممثلة في شبكات ومحولات كهرباء ومياه وصرف صحي.

إلى ذلك قال الجيش الإسرائيلي اليوم في بيان أنه منذ منتصف الليلة الماضية الخميس شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جوية واستخدمت نحو 450 صاروخا وقذيفة للاغارة على نحو 150 هدفًا خلال نحو 40 دقيقة.

المصدر: معا، RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا