وزير الدفاع التركي: تحسن علاقاتنا مع مصر سيعود بالمنفعة لكلا البلدين ولنا قيم مشتركة

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع التركي: تحسن علاقاتنا مع مصر سيعود بالمنفعة لكلا البلدين ولنا قيم مشتركة
وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qe47

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الخميس، أن تحسن العلاقات بين تركيا ومصر سيعود بمنافع حقيقية لكلا الطرفين.

وقال أكار، في كلمة أثناء زيارة أجراها رفقة كبار قادة الجيش لبعض القواعد العسكرية التركية المتاخمة للحدود العراقية، إن تركيا ومصر لديهما قيم مشتركة، وعلاقات البلدين تمتلك تاريخا عميق الجذور، مشددا على أنها في طريقها للتحسن.

وأضاف: "تحسن هذه العلاقات سيوفر الفائدة للجانبين، وينبغي إدراك أن العلاقات بين تركيا وليبيا ومصر بشكل خاص ستعود بمنافع حقيقية لجميع البلدان والأطراف".

ويأتي ذلك تزامنا مع مؤشرات على تحسن محتمل في العلاقات بين مصر وتركيا والتي تشهد أزمة سياسية منذ العام 2013 بعد رفض السلطات التركية القاطع لعزل الجيش المصري للرئيس الراحل، محمد مرسي، القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" و"أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا" حسب أنقرة، التي رفضت سابقا الاعتراف بشرعية الرئيس المصري الحالي، عبد الفتاح السيسي.

وفي مارس أعلنت تركيا استئناف اتصالاتها الدبلوماسية مع مصر، كما وجهت لوسائل الإعلام المصرية المعارضة العاملة في الأراضي التركية، بينها تابعة لجماعة "الإخوان المسلمين"، بتخفيف النبرة تجاه السلطات في القاهرة.

والأسبوع الماضي أجرى وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية، سادات أونال، خلال أول زيارة من نوعها منذ 2013، محادثات "استكشافية" في القاهرة مع مسؤولين مصريين قادهم نائب وزير الخارجية، حمدي سند لوزا.

المصدر: "الأناضول" + وكالات

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا