عباس: إسرائيل تريد فرض أمر واقع استعماري في القدس وفي أرض وطننا وتمارس حربا مسعورة

أخبار العالم العربي

عباس: إسرائيل تريد فرض أمر واقع استعماري في القدس وفي أرض وطننا وتمارس حربا مسعورة
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qdtx

صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الأربعاء، بأن "إسرائيل تريد فرض أمر واقع استعماري في القدس وفي أرض وطنا وتمارس حربا مسعورة".

وشدد الرئيس عباس على أن القدس خط أحمر، موضحا أن الاحتلال يواصل عدوانه على فلسطين وشعبها في كل مكان بما في ذلك حربه التدميريه على قطاع غزة.

وأضاف محمود عباس قائلا: "شعبنا قال كلمته ونحن معه نريد مستقبل بلا احتلال وبلا استيطان".

وتابع قائلا: "نجتمع اليوم وعنوانا القدس والأقصى وفلسطين الموحدة".

وذكر الرئيس الفلسطنيني: "شعبنا البطل الأبي وشبابنا المرابط في بيت المقدس وفي كل مكان تواجد فيه فلسطيني تصدى بكل بسالة عبر مقاومته الشعبية الباسلة لهذا العدوان على باب العامود والشيخ جراح وكنيسه القيامة والمسجد الأقصى"، مشيرا إلى أن الشعب أثبت أن القدس كانت ولازالت فلسطينية عربية إسلامية.

وأضاف مخطابا الأمريكيين "كلمتي لأمريكا وإسرائيل لقد طفح الكيل حلو عن صدورنا حلو عن صدورنا سنبقى شوك.. لن نغادر بلادنا لن نرتكب جريمة 48 ولا 67.. الشيخ جراء لن يستكين".

وقال عباس: "لقد تحركنا على كل المستويات التزاما بمسؤولياتنا الوطنية، وسنقوم بما هو ممكن للدفاع عن شعبنا، وسنتدارس اليوم كل خيارتنا التي تضمن ذلك".

وأردف قائلا: "لن نغادر.. إذا أردتم السلام والأمن فهو لا يأتي بالقهر وقوة السلاح.. لن نتحمل اكثر مما تحملناه.. سنصمد أكثر وأكثر حتى نحقق النصر والتحرير".

من المهم الإشارة إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلن أن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في القصف الإسرائيلي بلغ 65 شهيدا من بينهم 16 طفل و5 سيدات ومسن، فيما أصيب 365 مواطنا بجراح مختلفة.

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا