مسؤول مصري: أبي أحمد يرفض أي وساطة دولية لحل أزمة تيغراي

أخبار العالم العربي

مسؤول مصري: أبي أحمد يرفض أي وساطة دولية لحل أزمة تيغراي
رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/p8br

أعلن نائب المجلس المصري للشؤون الإفريقية صلاح حليمة أن رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد، رفض تدخل أي وساطة من الأطراف الإقليمية والدولية لحل أزمة تيغراي.

وفي تصريح له، قال حليمة: "دولة جنوب إفريقيا باعتبارها رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي لهذا العام، عينت ثلاثة مبعوثين للتدخل كوسطاء في الأزمة، وهو الأمر الذي رفضه أبي أحمد من جانبه، مانعا إياهم اللقاء بقادة "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" دون حضوره".

وأضاف: "ما يحدث الآن على أرض إقليم تيغراي من جرائم حرب وضد الإنسانية، هو انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني"، مشيرا إلى تطابق الموقف السوداني مع المصري، باعتبارهما دولتي مصب لنهر النيل، فيما يتعلق بأزمة سد النهضة.

وقال: "انتهاك إثيوبيا كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية الخاصة بالقانون الدولي للأنهار وإعلان المبادئ... ما تدعيه إثيوبيا بأن نهر النيل داخلي لا يخضع للقوانين الدولية، أمر عار من الصحة، ولا يحق لها استخدام مبدأ السيادة في ما يتعلق بهذا الأمر".

المصدر: "الشروق"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا