أردوغان: نعتزم منح الدبلوماسية مجالا

أخبار العالم العربي

أردوغان: نعتزم منح الدبلوماسية مجالا
رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/orpw

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت أن بلاده كانت ولا تزال مصممة على الدفاع عن مصالحها، لكنها تعتزم "منح الدبلوماسية مجالا" لتسوية الخلافات مع الدول الأخرى "عبر الحوار".

وقال الرئيس التركي اليوم السبت، عبر تغريدة في موقع "تويتر": "نعتزم الاستماع إلى كل دعوة صادقة وإعطاء الدبلوماسية أكبر مساحة ممكنة وحل المشكلات التي يمكن أن يكون فيها الجميع رابحا من خلال الحوار".

وأشار أردوغان إلى أن الشعب التركي سيواصل بهذه الرؤية "الدفاع حتى النهاية عن كل قطرة ماء وشبر أرض من بلاده"، وتابع: "الجمهورية التركية دولة لها تاريخ قديم وجذور تمتد لألفي عام. نقود دون الوقوع في العقد جميع المراحل التي نمر بها بطريقة حكيمة وناضجة، ولا نهتم بالاستفزازات المستمرة".

ويأتي هذا التصريح في ظل التوتر المتصاعد بين تركيا وجارتيها في شرق المتوسط، اليونان وقبرص، على خلفية مشاريع التنقيب البحري التي تنفذها أنقرة في المنطقة.

وعقدت أنقرة وأثينا في الآونة الأخيرة عدة جولات من المشاورات في مقر حلف الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل بهدف تخفيف التوتر، وسط تقارير إعلامية تتحدث عن اقتراب الطرفين من استئناف المفاوضات الاستكشافية التي تم تعليقها في مارس 2016.

المصدر: RT + الأناضول

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا