اليونيفيل: إصابة عدد من جنودنا جروح بعضهم خطيرة وتضرر سفينة لنا بانفجار بيروت

أخبار العالم العربي

اليونيفيل: إصابة عدد من جنودنا جروح بعضهم خطيرة وتضرر سفينة لنا بانفجار بيروت
آلية لليونيفيل جنوب لبنان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ogl7

قالت قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان، في بيان إن عددا من جنودها أصيب بجروح بعضهم خطيرة، وتضرر سفينة للقوات الأممية جراء انفجار مرفأ بيروت عصر اليوم.

قال الناطق الرسمي باسم اليونفيل أندريا تيننتي إنه
"نتيجة للانفجار الهائل الذي هز مرفأ بيروت مساء اليوم، تضررت إحدى السفن التابعة لقوة اليونيفيل البحرية التي كانت راسية في المرفأ، ما أدى إلى إصابة عدد من أفراد قوات حفظ السلام التابعة للبحرية بجروح - بعضهم إصاباتهم خطيرة".

وأضاف :"تقوم اليونيفيل بنقل جنود حفظ السلام المصابين إلى أقرب المستشفيات لتلقي العلاج الطبي. كما تقوم اليونيفيل حاليا بتقييم الوضع، بما في ذلك حجم الأثر على أفراد القوة".
وقال رئيس بعثة اليونيفيل وقائد القوة اللواء ستيفانو ديل كول: "نقف مع شعب لبنان وحكومته خلال هذه الفترة العصيبة ونقف على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة والدعم".
وهز انفجار مرفأ بيروت وصل صداه إلى أنحاء العاصمة اللبنانية حيث تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "حريقا كبيرا اندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي".

من جهته، قال المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم إن "الكلام عن مفرقعات مثير للسخرية"، مؤكدا أنه لن يستبق التحقيقات.

وأضاف: "يبدو أن الانفجار وقع في مخزن لمواد شديدة الانفجار مصادرة من سنوات".

المصدر: CNN 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا