تأجيل جلسة مجلس النواب المصري حول تفويض السيسي بإرسال قوات إلى ليبيا

أخبار العالم العربي

تأجيل جلسة مجلس النواب المصري حول تفويض السيسي بإرسال قوات إلى ليبيا
جلسة لمجلس النواب المصري.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/och4

أفاد عضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري، بتأجيل جلسة البرلمان التي كانت مقررة اليوم للنظر في تفويض تدخل الجيش في ليبيا إلى الغد.                                                

وقال بكري، في تغريدتين جديدتين نشرهما عبر "تويتر": "تأجيل جلسة تفويض السيد رئيس الجمهورية في قرار التدخل لحماية الأمن القومي المصري في مواجهة الغزو التركي للأراضي الليبية وتعدي خط سرت -الجفرة، إلى الغد، ومطالب بأن تكون الجلسة سرية".

وأضاف بكري: "مجلس النواب يقرر تأجيل جلسة التفويض للسيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للتدخل والتصدي لقوى الإرهاب في ليبيا دفاعا عن الأمن القومي في حال تهديد خط سرت الجفرة إلى جلسة الغد ومطالب بعقد الجلسة سرية".

وسبق أن قال بكري، في وقت سابق من اليوم، إن مجلس النواب المصري من المخطط أن يناقش الأحد تفويض السيسي بإرسال قوات مسلحة إلى ليبيا.

وسبق أن أعلن السيسي، أثناء استقباله الخميس الماضي وفدا من مشايخ وأعيان القيادات القبلية الليبية عن نيته طلب موافقة البرلمان على إرسال قوات إلى هذا البلد، مشددا على أن الحملة المحتملة ستحمل طابعا دفاعيا حصرا.

ونشر مجلس النواب الليبي، يوم 13 يوليو، بيانا دعا من خلاله مصر إلى اتخاذ "ما تراه" لحفظ أمن البلدين القومي.

وتشهد ليبيا تصعيدا للنزاع الداخلي المستمر منذ العام 2011 وسط زيادة التوتر بين الأطراف الخارجية المنخرطة في الأزمة الليبية، حيث سبق أن أعلن السيسي، الذي يعتبر داعما لقائد "الجيش الوطني الليبي" خليفة حفتر، عن إمكانية تدخل مصر العسكري في ليبيا وسط تعزيز الوجود التركي الداعم لحكومة الوفاق الوطني، التي تستعد بدورها لشن هجوم لاستعادة السيطرة على مدينة سرت.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا