السيسي يلتقي وفد مشايخ وأعيان القبائل الليبية

أخبار العالم العربي

السيسي يلتقي وفد مشايخ وأعيان القبائل الليبية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/obon

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، اليوم الخميس، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى صباح اليوم وفد مشايخ وأعيان القبائل الليبية، لبحث تطورات الأزمة هناك.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر إن السيسي أكد خلال اللقاء أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه.

وقال السفير بسام راضي إن اللقاء يعقد تحت شعار "مصر وليبيا .. شعب واحد ومصير واحد".

وكان الوفد الليبي المكون من كبار مشايخ وأعيان ليبيا قد وصل مصر، أمس الأربعاء، بعد مغادرتهم اليوم مطار بنينا في بنغازي، لبحث الأزمة مع الرئيس المصري، خاصة بعد إعلانه أنه على استعداد لتدريب وتسليح أبناء القبائل الليبية للدفاع عن أرضهم.

وكانت مدن عدة في شرق ليبيا قد شهدت، على مدى الأسابيع الماضية، تظاهرات مؤيدة لـ "الجيش الوطني الليبي" (بقيادة المشير خليفة حفتر)، وداعمة للخطوات التي أعلن عنها السيسي بأن مصر سوف تتدخل عسكريا لدعم ليبيا فى حال تجاوز تركيا أو القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس لمحور "سرت - الجفرة".

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا