وزير الدفاع التركي يكشف هدف أنقرة من لقاء أردوغان مع بوتين

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع التركي يكشف هدف أنقرة من لقاء أردوغان مع بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ndrw

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن هدف تركيا من اللقاء المرتقب بين رئيسها رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول إدلب، هو إيجاد حل سلمي وسياسي.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها أكار اليوم في أنقرة، عشية القمة الروسية التركية المزمعة في موسكو غدا الخميس.

وقال أكار إن أنقرة "تنتظر من روسيا الوفاء بالتزاماتها كدولة ضامنة واستخدام نفوذها على النظام السوري لوقف هجماته والعودة إلى الالتزام بحدود اتفاق سوتشي".

وأشار إلى أن الأنشطة التركية في إدلب تندرج تحت المادة الـ51 من ميثاق الأمم المتحدة، المتعلق بـ "حق الدفاع المشروع"، وضمن إطار اتفاقيات أستانا وسوتشي، مضيفا أن هذه الأنشطة تهدف إلى وقف الهجرة، وإنهاء الأزمة الإنسانية في المنطقة، وتوفير أمن حدود تركيا وشعبها.

وحذر أكار من أن تركيا سترد بقوة أشد ودون تردد على الهجمات التي ستتعرض لها وحدات الجيش التركي ونقاط المراقبة في إدلب.

وفيما يخص التطورات الميدانية في إدلب، قال أكار: "فعالياتنا في إطار عملية درع الربيع تسير وفقا للخطة المرسومة، وجنودنا يؤدون المهام الموكلة إليهم ببسالة".

وحسب أكار، فإن القوات التركية "حيدت" 3138 عنصرا من الجيش السوري منذ انطلاق "درع الربيع"، كما تم إسقاط 3 مقاتلات و8 مروحيات و3 طائرات بدون طيار وتدمير 151 دبابة و52 راجمة صواريخ و47 مدفعية و8 منصات دفاع جوي تابعة للقوات الحكومية السورية.

وبلغت حصيلة قتلى الجيش التركي خلال عملية "درع الربيع" 59 فردا، بعد الإعلان اليوم عن مقتل جنديين جديدين، إضافة إلى إصابة 6 آخرين.

المصدر: الأناضول

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا